معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية - المعادى

التسويق

رسالة البرنامج

يسعى برنامج التسويق لإعداد كوادر مهنية مزودة بالمعرفة والمهارات التسويقية الحديثة من خلال برامج متطورة تجمع الجانب النظرى والتطبيقى والبحثى وذلك لتلبية متطلبات سوق العمل والمساهمة فى تنمية المجتمع وتحقيق رسالة معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية.

أهداف البرنامج

تم صياغة أهداف البرنامج بشكل واضح ومفهوم ومحدد وتتمثل في الأتى :-

تقديم خريج يمتلك المعارف والمهارات الفنية و العلمية و العملية و الاخلاقية و المعلوماتية التي تؤهله لاستخدام تكنولوجيا الاتصالات الالكترونية فى الانشطة التسويقية وفى الاعمال التجارية المحلية والدولية بكافة مجالاتهما وأنشطتهما المختلفة، وذلك من خلال الإلمام بالمفاهيم والأساليب المتخصصة التى تعطيه القدرة على اتخاذ القرارات وحل المشكلات المختلفة المتعلقة بالسوق وآلياته.

مواصفات الخريج

يجب ان يكون الخريج قادر على  :-

  • يلم بالمفاهيم الادارية المختلفة فى منظمات الاعمال على اختلاف انواعها ويتعرف على سلوك الافراد داخل المنظمة
  • يفهم وظائف المشروع المختلفة ونظم الاعمال الالكترونية واساليب وطرق التجارة الالكترونية ويتفهم الدور الاستراتيجى للتسويق الدولى.
  • يتعرف على مجموعة أساليب البرمجة المستخدمة واسس انشاء قواعد البيانات وحزم تطبيقات الحاسب فى التجارة الالكترونية .
  • يتعرف على مفاهيم التسويق ويدرك أهمية المزيج التسويقى للمنظمات السلعية والخدمية على اختلاف أنواعها داخلياً وخارجياً ويتفهم سلوك المستهلك  وتأثيره فى عملية اتخاذ القرار التسويقى .
  • يلم بأساليب البحث العلمي والتفكير المنطقي و أساليب التنبؤ والتحليل الرياضي والإحصائي المختلفة بأستخدام الحاسب الالى و تطبيقاتها في وظائف التسويق المختلفة والتجارة الالكترونية .